مجلس إدارة المعهد
يدار المعهد بواسطة مجلس إدارة المعهد والذي يتكون من:-
-
رئيـــــــس المعهــــــــــــد رئيســــــــــــاً
-
مدير ادارة الشؤون العلميـة عــضـــــــــــواً
-
مدير الشؤون الإدارية والمالية عــضـــــــــــواً
-
مدير ادارة المسجل العــــام عضـــــــــــــوا
-
مدير مكتب ضمان الجــودة عــضـــــــــــواً
وتحدد الهيكلية التنظيمية لهذه المعهد سلطتها واختصاصاتها في حدود القانون ويمكن لإدارة مجلس المعهد الاستعانة بكفاءات لإدارتها من خارج اعضائها.
ويكون لمجلس الإدارة أوسع السلطات في إدارة المعهد وتصريف أمورها ومباشرة جميع التصرفات والأعمال اللازمة .
- رسم الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة للمعهد ، والاشراف على المنشآت والمعامل والمختبرات التابعة لها.
- إعداد التقارير السنوية عن أنشطة المعهد متضمنة الجوانب الاقتصادية والفنية والمالية لهذه الانشطة.
- النظر في تطوير المعهد، وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات.
- اعتماد نظام المرتبات والحوافز والمكافآت للعاملين بالمعهد في اطار القوانين والقرارات واللوائح النافذة.
- اعتماد الميزانية العامة والخاصة بمشتريات المعهد بما يضمن توفير المعدات والاجهزة وقطع الغيار اللازمة لتشغيل الوحدات الخدمية وغيرها، مما يقع ضمن أغراضها.
- اعتماد اللوائح الداخلية للمعهد.
- اعتماد الميزانية التقديرية السنوية.
- اعتماد الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للمعهد .
- اعتماد الضوابط واللوائح المنظمة لعمل المعهد
- الموافقة على الميزانية والحساب الختامي للمعهد.
- اعتماد إنشاء الأقسام بالمعهد بناء على اقتراح اللجنة العلمية.
- تذليل الصعوبات التي تعرقل المعهد للقيام بمهامها.
- السياسات:-
تحال التقارير الدورية من رئيس المعهد إلى مجلس إدارة المعهد وتعقد اجتماعات لتناقش فيها جميع الشؤون العلمية والإدارية والمالية للمؤسسة التعليمية.