مكتب الشؤون الإدارية والمالية
يختص مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمباشرة كافة الأعمال الإدارية والمالية وفقا للتشريعات واللوائح.
- قسم الشؤون الإدارية:-
الرئيس: مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية.
الوصف العام:
يتولى رئيس قسم الشؤون الادارية متابعة جميع الأعمال الادارية من خلال الاقسام التابعة له .
المهـــــــــــــام:
- وضع السياسات والإجراءات والخطط الإدارية .
- القيام بإجراءات العاملين من اختيار وتعيين وتدريب ونقل ونحوها .
- تقييم أداء الموظفين والعاملين .
- توثيق وحفظ المعاملات من داخل وخارج المعهد .
- تحديد الاحتياجات من الموظفين والعاملين .
- وضع الملاك الوظيفي والاوصاف الوظيفية .
- تصميم النماذج التي تحتاجها الادارة .
- الاهتمام بمتابعة برنامج الامن والسلامة داخل المعهد .
الوحدات التابعة للقسم:
وحدة شؤون العاملين
وحدة المحفوظات
وحدة الخدمات والصيانة
وحدة تنمية الموارد البشرية
وحدة الأمن والسلامة والصحة التعليمية
2. قسم الشؤون المالية
تتولى هذه الإدارة مهام ومسؤوليات الأشراف على أعداد الحسابات وتجهيز الميزانيات الختامية والتقديرية ، والأشراف على أعمال إيرادات المعهد وتحصيلها ، وتنفيذ أوامر الشراء وتخزين موجودات المعهد وأصولها المتداولة .
المهام:
- اقتراح وتطوير السياسات المالية العامة للمعهد ..
- أعداد مشروع الميزانية السنوية للجامعة وتلقي الاقتراحات حولها من بقية الوحدات الإدارية.
- تنفيذ وتسجيل جميع العمليات المالية اللازمة لإنجاز أنشطة المعهد وفقا للأصول المحاسبية .
- متابعة حركة أرصدة المعهد فالمصارف وإعداد جداول بالتدفقات المالية .
- أعداد القوائم المالية والحاسبات الختامية للمعهد .
- أعداد الرواتب والعلاوات والمكافآت .
- أعداد التقارير الدورية عن المصروفات الفعلية والتقديرية بالميزانية .
- العمل على تزويد مكتب التقويم والقياس بالمعهد بالبيانات والمستندات التي يحتاجها في عمله .
- تطبيق الأنظمة واللوائح المالية المتعلقة بالصرف والقبض والشراء والتأكد من سلامة الإجراءات المالية .
الوحدات التابعة:
- وحدة الحسابات
- وحدة الخزينة والمرتبات
- وحدة المشتريات والمخازن
- وحدة الاستثما
- الإشراف على الموظفين التابعين له ومتابعة ومعالجة العراقيل التي تواجههم وتقييم أدائهم.
- اقتراح خطط وسياسات التطوير الإداري.
- الإشراف على صرف المرتبات والميزانية المقررة للعاملين .
- متابعة أعمال الصيانة الدورية والعلاجية اللازمة لمرافق المعهد .
- إعداد التقارير الدورية عن الإدارة وعرضها على رئيس المعهد.
- الإشراف على إعداد الخطط الإدارية والمالية، والخطط المتعلقة بالخدمات العامة والمشتريات والمخازن، والأمني للمعهد .
- الإشراف العام على نظافة المعهد و حسن مظهرها بشكل يومي.
- توفير خدمات الضيافة أثناء عقد الاجتماعات الدورية و الطارئة.
- تنظيم عملية الحراسة والأمن والسلامة داخل المعهد .